1-800-273-8255

هو الرقم المجاني للمساعدة في منع حالات الانتحار بالولايات المتحدة الامريكية، وكان اسم أغنية لمغني الراب لوجك (Logic)بمشاركة المغنية إليشا كارا (Alessia Cara)و المغني خالد(Khalid) للتوعية بحوادث الانتحار ودور المجتمع للحد من وقوعها.

تم إصدار الاغنية بشهر ابريل ٢٠١٧ وبعد ٣ أسابيع من انتشار الاغنية زادت الاتصالات للخط الساخن لمنع الانتحار بنسبة ٢٧% وارتفعت الزيارات للموقع الالكتروني للمنظمة من ٣٠٠ الف الى ٤٠٠ الف شهريا، و أدت كذلك الى زيادة البحث عن المنظمة وخدماتها بقوقل ٢٥٪؜ . في حفل توزيع جوائز MTV 2017 قام المغنون باداء حي للأغنية وبعدها قام المغني لوجك بإلقاء كلمة عن مساعدة الآخرين ودور المجتمع في ذلك وتحدث عن صدى الأغنية التى ساهمت بزيادة توعية المجتمع و التقليل من حوادث الانتحار، وفي اليوم التالي ارتفعت نسبة الاتصال للخط الساخن الى ٥٠٪.؜

و قد عجت الأخبار مؤخرا عن حالات انتحار لأشخاص ناجحين مثل مصممة الأزياء المشهورة كيت سبيد Kate Spade

و مقدم البرامج الشهير أنثوني بيردون Anthony Bourdain

مما جعل الكثيرون يتساءلون عن أسباب انتحارهم على الرغم من الشهرة والنجاح والثراء.

يقول الممثل جيم كيري بعد ان بلغ الشهرة وحصل على المال الذي يمكنه من شراء كل شي كان يحلم فيه ان الإجابة عن الراحة والسعادة ليست في هذه الأمور.

على نفس السياق، حسب رأي خبراء الصحة النفسية ان انتحار شخص مشهور قد يكون له آثار سلبية سيئة، فبعد انتحار الممثل روبن ويليمز Robin Williams

عام ٢٠١٤ زادت نسبة الانتحار ١٠٪؜.

كل شخص منا لديه القدرة على التأثير في حياة الآخرين وخاصة من لديه منصة أو متابعين، السؤال هنا ماذا عملت لتحسين حياة الآخرين من حولك ؟

محمد العدالة

ملبورن

٧ جولاي ٢٠١٨

رأي واحد حول “1-800-273-8255

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s